جاري التحميل ...
الأحد ۷ ذوالحجة ۱٤۳۹ | Sunday 19 August 2018

الأعرجي : إستلام 4 صيادين اصل 42 من الصيادين العراقيين المحتجزين لدى الكويت

الأعرجي : إستلام 4 صيادين اصل 42 من الصيادين العراقيين المحتجزين لدى الكويت

كشف وزير الداخلية قاسم الأعرجي أن العدد المتبقي من الصيادين العراقيين المحتجزين لدى الكويت هو 38 صيادا بعد إستلام 4 صيادين مساء امس من الجانب الكويتي، وفيما أشار إلى أن العراق لن يتفاوض بشأن السعوديين المحتجزين بتهمة الإرهاب، أكد أن 124 عراقيا مازالو محتجزين لدى الجانب السعودي بتهم مختلفة والعمل جار على إستعادة ممن تثبت برائتهم في الفترة المقبلة.

 

وقال الأعرجي  إنه وبتوجيه من رئيس الوزراء د.حيدر العبادي إستلمنا 4 صيادين عراقيين في منفذ سفوان الحدودي كانو محتجزين لدى الجانب الكويتي، مؤكدا أن العدد المتبقي من الصيادين العراقيين المحتجزين في الكويت هو 38 صيادا والعمل جار على إطلاق صراحهم.

 

وقدم وزير الداخلية شكره إلى كل من الجانب الكويتي والسفير العراقي في دولة الكويت وأعضاء السفارة، فيما اثنى على دور مجلس محافظة البصرة متمثلا بالعضو غانم حميد المياحي الذي يشغل منصب نائب رئيس اللجنة الأمنية بالمجلس، وكذلك قائمقام  قضاء الزبير طالب الحصونة ومسؤول إشراف الزبير  مازن الخرسان، إضافة إلى مدير منفذ سفوان جعغر السوداني الذين ساهمو بإتمام عملية التسليم.

 

 

وفيما يخص المعتقلين السعوديين في سجون العراق أكد الأعرجي أن الحكومة العراقية لن تتفاوض بشأن السعوديين المعتقلين في العراق والمتهمين بقضايا الإرهاب، مشددا على انه لن يتم مجاملة أي دولة في مثل هكذا أمور تخص أمن وسيادة العراق.

 

ولفت الأعرجي الى  أن 124 عراقيا مازالو محتجزين في السعودية بتهم مختلفة منها جنائية وآخرى تخص التجاوز على الحدود،  مبينا أن العمل جار على إستعادة ممن تثبت برائتهم في الفترة المقبلة.




محتوى ذي صلة

تعليقات المستخدمين