جاري التحميل ...
الثلاثاء 4 جمادي الثانية 1439 | Wednesday 21 February 2018

البصرة تحتضن فعاليات المؤتمر العالمي الأول لجراحة السمنة

مؤتمر لمكافحة السمنة في البصرة

الخميس 9 آذار 2017 -

احتضنت محافظة البصرة، مساء اليوم، فعاليات المؤتمر العالمي الأول لجراحة السمنة، وذلك في قاعة فندق البصرة الدولي (الشيراتون سابقا)، وبرعاية وزارة الصحة العراقية وجامعة البصرة وكلية الطب.

 

وقال منظم المؤتمر الدكتور فالح محسن في تصريح له ، ان المؤتمر الذي استغرق الاعداد له ثلاثة اشهر، يهدف الى مناقشة البحوث الحديثة وعمليات جراحية متطورة وكل ما هو جديد بشأن السمنة ومضاعفاتها، مبينا ان احدى فعاليات المؤتمر ستتمثل باجراء عملية جراحية في هذا المجال غدا بإحدى مستشفيات البصرة.

 

وتابع ان المؤتمر يدفع باتجاه تأسيس الجمعية الجراحية العراقية لجراحة السمنة بعد استحصال موافقة وزيرة الصحة بذلك، فضلاً عن انشاء الدراسات العليا والجراحة الناظورية في المجال ذاته.

 

من جهته قال أخصائي جراحة الجهاز الهضمي والسمنة  الدكتور علي داود للمربد إن المؤتمر من شأنه الاسهام في تبادل الخبرات العالمية من جميع الدول العالم إضافة الى محافظات العراق، لافتاً الى وجود الكثير من الكفاءات العراقية التي تختص في هذا المجال.

 

يشار إلى أن المؤتمر شهد حضور العديد من أطباء دول مصر والإمارات والهند  والأردن ولبنان وفرنسا، اضافة الى إيران، فيما تستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومين.




محتوى ذي صلة

تعليقات المستخدمين